السبت، 2 يوليو 2016

وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم يصدر قراراً بتشكيل لجنة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة بالوزارة


اصدر الدصورة ‏زيرو عطش‏.كتور فرح مصطفى عبدالله وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم قراراً وزارياً بتشكيل لجنة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم،
وجاء في القرار: "استناداً على المادة (53) من دستور ولاية الخرطوم لسنة 2006م، والمادة (7) من المرسوم الولائي رقم (23) لسنة 2012م، وقرار رئيس المجلس الأعلى للاستراتيجية بولاية الخرطوم رقم (7) لسنة 2016م، أصدر القرار الآتي نصه...: يسمى هذا القرار (قرار وزاري رقم (7) لسنة 2016م بتشكيل لجنة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة يتم تشكيلها برئاسة المدير العام ومقررية مدير الإدارة العامة للإستراتيجية، وعضوية مديري الإدارات العامة ومدير وحدة التطوير الإداري والجودة بالوزارة.
تختص اللجنة بمتابعة تنفيذ برنامج إصل
اح الدولة بالوزارة بالتنسيق مع لجنة إصلاح الدولة بالولاية وتقييم وتقويم مطلوبات إصلاح الدولة فيما يتعلق ببرنامج تدريب العاملين بالوزارة، وخطوات تطبيق الحكومة الإلكترونية وتطبيق مرشد الخدمات وتحقيق الجودة والتميز، على أن ترفع اللجنة تقارير شهرية ودورية للوزير وللجنة برنامج إصلاح الدولة بالولاية.
من جهتها عقدت لجنة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة بوزارة التربية والتعليم برئاسة المدير العام الدكتور فتح الرحمن فضل المولى اجتماعاً فور قرار التشكيل، ووضعت خطة عاجلة لإنفاذ القرار.
وأكد المدير العام للتعليم رئيس لجنة تنفيذ برنامج إصلاح الدولة بوزارة التربية أن برنامج الإصلاح قادر على التعامل مع جميع التحديات وتجاوزها، مشيراً إلى أن من بين الفرص الداعمة الإرادة الجادة في تحقيق التطوير والتنمية المستدامة لجميع المجالات تطوير التعليم، ووجود رؤية مستقبلية وخطة استراتيجية لتطوير التعليم، وتوفر الخبرات الوطنية المؤهلة، وتوفر الإمكانات والحلول المالية، والتقدم التقني، الذي يسمح بنشر ثقافة التطوير والجودة بفاعلية وبتكلفة أقل.
وأوضح الدكتور فتح الرحمن أن أولويات الإصلاح تكمن في جودة التعليم والتوجه نحو المدرسة وإدارة التربية والتعليم بوصفها مؤسسات تعليمية، والتركيز على تحسين أداء الطلاب، وجودة مرحلة رياض الأطفال، وتعزيز الصحة المدرسية ورعاية الطلاب وانتظامهم المدرسي، وتوفير بيئة تعليمية حديثة تواكب المتغيرات السريعة، وتوفير التعليم الجيد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز العلاقة بين المدارس والمناطق والمجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق